ثقافة

تعرف على الفعاليات الثقافية والفنية فى بيت المعمار المصرى خلال أكتوبر

يقام بمنزل على لبيب" بيت المعمار المصرى، العديد من الفعاليات الثقافية الفنية، طوال شهر أكتوبر المقبل.

يقام يوم الاثنين 7 أكتوبر، احتفالية يوم العمارة العالمى "الباوهاوس 1919-2019" بالإضافة إلى عرض أفكار شباب المعماريين فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

ويقام يوم السبت 12 أكتوبر، ندوة مسابقة تمثيل مصر فى بينالى فينيسيا الدكتورة هابى حسنلا عن جهاز التنسيق الحضارى، فى تمام السادسة فى تمام السادسة مساءً.

ويقام يوم الأحد 13 أكتوبر، ندوة الفوتوغرافيا والعمارة المهنجس احمد حجاب، فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

ويقام يوم الثلاثاء 22 أكتوبر، احتفالية بمئوية يحييى الزينى للدكتورة هالة أحمد زكى والدكتورة هايدى شلبى من جهاز التنسيق الحضارى، فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

ويقام يوم السبت 26 أكتوبر، نادى القراءة فى فلسفة العمارة للمهندس طارق وجيه والمهندس محمد عماد فى تمام الساعة السادسة مساءً، وإيضا لإقامة ندوة إضاءة المبانى التراثية بين الكشف والإخفاد للدكتور أحمد عمر فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

جدير بالذكر، أن بيت علي لبيب أو دار الملاطيلي أو بيت المعمار المصري هو بيت أثري عرف باسم ناظره المشرف عليه علي أفندي لبيب، بينما أنشأة الشريف عمر الملاطيلي وشقيقه إبراهيم في أواخر القرن الثامن عشر. يقع المنزل في درب اللبان بقسم الخليفة ويتبع منطقة آثار جنوب القاهرة. يوجد بداخل المنزل "بيت المعمار المصرى" وهو أحد مراكز الإبداع الفنية التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة.

يلفت موقع Fougam الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.